بدوي الجبل وإخاء أربعين سنة eBook

Afairui2020.com بدوي الجبل وإخاء أربعين سنة Image

وصف

هذه الذكريات ليست تحليلاً عملياً، وليست بحثاً نقدياً، وإن كانت روافد لذلك، كله. ولما كانت تتصل بعلاقات شخصية وأواصر ودية وتباثث نجاوى، فهي تحفل بألوان من الثناء والحديث عن النفس، وإن حجب بعض الثناء باصطناع التواضع أو إغفاله دفعاً لشبهة التمدح هو أدنى الجحود. وإن في إثباته تحدثاً بنعمة الإخاء وعرفاناً للجميل.وبعد، فقد كانت العرب تقول لمن يهتف أو يهذي بالشعر قبل أن يجيده: "إنه يقرزم" ولكت البدوي طلع على الدنيا شاعراً مجيداً وما عرفه الشعر قرزاماً، ومن قرأ بواكير شعره رآها متينة السبك رائعة المعانين مما جعل الشاعر الكبير بشارة الخوري يقول: "إن شعر البدوي أرجح من عمره". وجعل العلامة المجمعي الشيخ عبد القادر المغربي يصفه بالشاعر الذي تمردت عبقريته على ناموس التدرج..ولو أن الأصمعى القائل في شعر أبي العتاهية: "إنه كساحة الملوك يقع فيه الخزف والذهب، استشرف ما يبدعه البدوي لهتف به: هذه ساحة لا خزف فيها، إنها سوق الذهب واللؤلؤ والمرجان.

تاريخ النشر: 1-1-1987

حجم الملف: 9,24 MB

ISBN: 3006989000007

مؤلف: أكرم زعيتر

اسم الملف: بدوي الجبل وإخاء أربعين سنة.pdf

هل تبحث عن كتاب بدوي الجبل وإخاء أربعين سنة ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. وغيرها من كتب المؤلف بدوي الجبل وإخاء أربعين سنة.

تحميل اقرأ على الانترنت

بدوي الجبل وإخاء أربعين عاماً، طبع سنة 1987، المؤسسة العربية للدراسات والنشر. بواكير النضال، من مذكرات أكرم زعيتر 1909-1939) طبع سنة 1993 المؤسسة العربية للدراسات والنشر .

يروي أكرم زعيتر في كتابه « بدوي الجبل وإخاء أربعين سنة » نقلا. عن بدوي الجبل ما يلي: كنا مدعوين إلى تأبين أحمد شوقي في أربعينه في القاهرة، و أُجْلِسنا معشر الشعراء على المسرح، وقد امتلأت ...

كتب ذات صلة

شكولاتة - المرحلة الرابعة.pdf

المصارف الإسلامية.pdf

العراق .. حرب بلا نهاية : من الغزو .. إلى داعش.pdf

عامر وسامر.pdf

موت الرجل الوحيد على الأرض.pdf

فضـائيـات.pdf

الشخصية بين النجاح والفشل.pdf

موسوعة السياسة - المجلد الأول.pdf

الإسلام والبيئة خطوات نحو فقه بيئي.pdf

نقعة الصديان فيمن في صحبتهم نظر من الصحابة وغير ذلك.pdf