عائشة تنزل إلى العالم السفلي eBook

Afairui2020.com عائشة تنزل إلى العالم السفلي Image

وصف

في "عائشة تنزل إلى العالم السفلي" إضافة فلسفية أرادت "بثينة العيسى" من خلالها أن تشير إلى علاقة التلازم بين الحياة والموت، والعالم الدنيوي والأُخروي، في نظرة مغايرة نحو الزمن. هي حكاية أم فقدت ابنها فأرادت الاحتفاظ بذكراه حية بعد أن مات ميتة مأساوية. ما من شيء أكثر إيلاماً من فقدان شخص حبيب، وما من شيء أفظع من الاضمحلال التدريجي لذكراه، فكيف إذا كان الموت غرقاً وأمام العين. بعد الموت المأساوي لطفلها، ترفض الأم القبول بفكرة الحياة من بعده، فتقرر النزول إلى العالم السفلي عبر الكتابة. وفي طريقها إلى دخول العالم السفلي عليها المرور عبر سبع بوابات وها هي الآن تعبر البوابة السابعة، على عتبة الرحيل الأخيرة ترى العدم يبرق ويشع ويمتص روحها، ولكن، هناك شرط لدخول هذا العالم، أن تخلع عنها جرحها الصريح – ولدها وذكراه.. فهل تستطيع الأم أن تكون خارج هذا الجرح؟ "أي عائشة (لقد صيغت قوانين العالم الأسفل بعناية واكتمال، فلا تناقشي يا عائشة شعائر العالم الأسفل) ولدك هو ألمك، ألمكِ هو أنتِ. الجرح بات له وجهك واسمك ولهاث أنفاسك، لا يعرف الناظر إليك أين يبتدئ جرحك وأين تنتهي صرختك. تتشبثين بأحبال دموعك كما لو خلاصكِ. تتسربلين بحزنك الأبدي وتؤلمين العالم بألمك. ليس بوسع الكون أن يكون ضحيتك يا عائشة. اخلعي جرحك، قبليه بين عينيه وأطلقيه، حرّريه، الثمي طيفه واسمحي له بالرحيل. كل العلائق التي تركتها في البوابات الست السابقة كانت لأجل تهيئتك لهذه، كلها لا تضاهي هذه في الثقل والكثافة. لن يكتب لك الخلاص إلا بتجاوزك لنفسك، امتلئي محبة يا عائشة وأطلقي روحه حرّة، ماذا أنت الآن؟ روح محضة". وها هي عائشة الآن تعترف بأنها لأول مرة في حياتها "... أنا لأول مرة في حياتي استطعت أن أكونني، بدون أن أكون الزوجة، أو الأم، أو الابنة، بدون أن أكون أي شيء بخلاف ما أنا عليه، روح محضة.

تاريخ النشر: 2015

حجم الملف: 1,39 MB

ISBN: 9786140103702

مؤلف: بثينة العيسى

اسم الملف: عائشة تنزل إلى العالم السفلي.pdf

On the site afairui2020.com you can download the book عائشة تنزل إلى العالم السفلي absolutely free. Also read the عائشة تنزل إلى العالم السفلي book online directly in your browser.

تحميل اقرأ على الانترنت

معلومات عن رواية عائشة تنزل الى العالم السفلى وصف الكتاب : بثينة وائل العيسى قاصة و روائية كويتية من مواليد 1982 ، حائزة على جائزة الدولة التشجيعية عن روايتها ( سعار ) 2005.

مشروع تحليل خمسين رواية عربيّة نسوية : بثينة العيسى في رواية "عائشة تنزل إلى العالم السفلي" : إنانا الحكاية العربية الجديدة (7) 2014/08/10 ادب, نقد اضف تعليقاً 13 زيارة

كتب ذات صلة

لغة الجسد فى مكان العمل.pdf

تكملة ديوان محمد لعيد آل خليفة.pdf

سلسلة الإدارة المثلى : التغيير لمجابهة المتغيّرات.pdf

المتاهة والتمويه في الرواية العربية.pdf

الآحادية الفكرية في الساحة الدينية.pdf

قصص وأشعار لأحبتنا الصغار.pdf

التسويق الإلكتروني.pdf

الوسيط في القانون الدستوري الإيراني : السلطة التشريعية والمؤسسات الدستورية.pdf

تربية الأطفال للمبتدئين.pdf

القضايا الأخيرة للآنسة ماربل.pdf

أول الاحتراق... آخر الدخان.pdf

موسوعة أهل البيت في الطب الروحاني.pdf

اصعد مع أصالة : المرحلة الرابعة – متقدم – سر النملة الصغيرة.pdf

تهويدة لنجمة البحر.pdf

برنامج المحادثة المحترفة : تحدث الانجليزية بأسلوب إحترافي.pdf

مختصر مفيد : أسئلة وأجوبة في الدين والعقيدة - المجموعة التاسعة عشرة.pdf

الإسلام السياسي وصناعة الخطاب الراديكالي.pdf

الدعاء المستجاب : عربي - فرنسي - لاتيني.pdf